سلسلة مقالات من أجل ألإصلاح في ألعراق -2- من هم ألفاسدون ألحقيقيون؟
    الجمعة 11 أكتوبر / تشرين الأول 2019 - 06:17
    طعمة السعدي
    2- من هم ألفاسدون ألحقيقيّون؟
    علمتنا والدتي رحمها ألله وأسكنها فسيح جناته منذ نعومة أظفارنا ، حين كنا نعيش في ألجادرية في ألكرادة ألشرقية في بغداد محاطين ببساتينها وجنائنها ألفريدة ألتي دُمّرت بسبب عدم ألوعي ألبيئي وجهل ألحكومات ألمتعاقبة بعد سقوط ألعهد ألملكي ألذي يمثل ألعصر ألذهبي في تأريخ ألعراق ألحديث، علمتنا أنّ قتل ألأفاعى يتم بقطع رؤوسها وتقطيع أجسامها ودفنها عميقا" لئلّا ينغرس عظمها في قدم إنسان حافي ألقدمين فيتسمم. بمعنى أنّ ألأفعى قد تكون مؤذية وتمثل خطورة حتى بعد مماتها. وهذا ما قمت به لاحقا" حيث قتلت ما يزيد عن عشرين أفعى من مختلف ألأنواع وألألوان ومنها (عرابيد سود) في ألجادرية ومشاريع ألري ألتي عملت فيها في أرياف بلد وسامراء وألدجيل وألمقدادية ودلي عباس ومندلي وغيرذلك من ألمشاريع في كل أنحاء ألعراق. وهذا عين ما نحتاجه للقضاء على ألفساد قضاء" تامّا" (القضاء على ألفاسدين من رؤوسهم، شلع قلع).
    من أغبى ألمفارقات ألتي شهدناها في ألسنوات ألعشر ألماضية تصدّي قائد أفسد ألتنظيمات ألميلاشياوية أللصوصية ألدينية وأكثرها شعبية بين ألجهلة وألأميين واللصوص وألفاسدين، وبقايا منتسبي ألأمن ألعامة وألمخابرات ألصدامية وبعض ألبعثيين وفدائيي صدام وأمثالهم ، تصديه هو وجماعته لمحاربة ألفساد بمظاهرات حق يراد بها باطل ، ألقص منها خداع ألمزيد من ألجهلة لكسبهم إلى جانبه كقوة إضافية إنتخابيا"، من أجل مزيد من ألفساد، ولا يجرؤ أحد على سؤاله: هل هنالك أفسد منك ومن عصاباتك؟ ومن أين لك هذه ألطائرة ألخاصة وألموكب ألذي فاق موكب ألمقبور صدام ومليارات ألدولارات فيخزائنك في ألنجف وغيرها في ألعراق ولبنان وإيران وما لا يعلمه إلا ألله؟ وألجميع يعلم أنك لم تكن تملك شيئا" قبل ألتاسع من نيسان 2003 وكان والدك رحمه الله لا يثق فيك ولا يأخذك معه إلى مسجد ألكوفة أو غيره. وجماعتك أغلبهم حواسم سرقوا ألمصارف وكل شيء وصلت إليه أيديهم من أموال ألشعب (ألحكومة)، وكانوا يدفعون ألخمس للمعممين من أتباعكم لتصبح سرقاتهم حلالا" كما تتوهمون جهلا" أو عمدأ" حيث لويتم عنق ألدين لتبرير سرقاتكم !!!! وقام (جماعتك) بسرقة أراضي ألدولة وبيوت ألمواطنين وأجبروا الآخرين على بيعها بربع سعرها أو أقل أو صادروها إن كانوا خارج العراق ، وطردوا ألآخرين من بيوتهم ألمستأجرة وخاصة" ألمسيحيين ألذين هم من أنقى فئات ألمجتمع ألعراقي وأبعدهم عن ألفساد ألمالي وخيانة ألشعب وألوطن. وقاموا بتزوير سجلات ألتسجيل ألعقاري ومن كان يعارضهم يُقتل وترمى جثته في ألمزابل. وفعلت عصائب منشقة عنكم ما فعله سيدهم ألسابق وجماعته!! فالطيور على أشكالها تقع. وكذلك فعل حفيد آية آلله وألمرجع ألديني في خمسينات وستينات ألقرن ألماضي. وألكل يتكلمون عن محاربة ألفساد ، وكأن ألفاسدون هم ألعراقيون ألذين هاجروا إلى أستراليا!! 
    من كان غبيا" هو وقيادات تنظيمه عليهم أن لا يظنّوا أنّ كل ألشعب غبي، فالعراقيون (يقرأون ألممحي). ووردني من صديق ثقة أنّ أحد وزراء أكبر تيّار من العصابات ألحاكمة قال له: أول ما يقابلنا (ألسيد) ألقائد يسألنا : ها بوية شنهبتولنه؟ أي ماذا سرقتم لنا؟  ثم يأمرهم أن يقوموا للصلاة قائلا" لهم بضحكةٍ مستهزأةٍ: يالله قوموا نصلي، صار وقت ألصلاة!!!!
    على ذكر غناهم ألفاحش، وألمقارنه بينما كيف كانوا وكيف صاروا؟ رأيت فديو قبل عامين أو أكثر، للشهيد محمد باقر ألحكيم رحمه ألله قال فيه: كنا فقراء جوعانين في عهد أبي ألمرجع ألأعلى، ونفطر بالخبز وألشاي فقط. وكانت فرحتنا ألكبرى حين ندعى إلى مناسبة ختان (طهور) حيث كانت تلك ألمناسبة فرصتنا ألوحيدة ألتي نأكل فيها فطورا" دسما" . ومن ألمعلوم أنّ أموال الخمس وألزكاة كانت تأتي لوالده من كل أنحاء ألعالم. إنّ شهادة ألسيد محمد باقر غيّرت حال مستقبل ألعراق للأسوأ. و لا شك أن إبن أخيه قد شاهد ذلك ألفديو. وليسأل نفسه من أين أتت إليه مليارات ألدولارات هو وعصابته؟ وكان ألشهيد محمد باقر يعرفني جيدأ" حيث كنت على إتصال به تلفونيا" حين كان في طهران حيث كنّا نخطط لإنقلاب عسكري كما كان يعلم ألمرحوم ألشهيد علي ألعضاض ثمّ ألبياتي، وزارني من أجل ذلك في بيتي في لندن ألمرحوم عبدألعزيز مرتين في عامي 1996 و1998 كما يعلم آل ألحكيم ألمقيمون في بريطانيا، ويؤسفني أنه (عبدألعزيز) أحاط نفسه بالفاسدين وأللصوص بعد سقوط ألمقبور صدام وإستشهاد أخيه ألكبير. 
    أقول لرؤساء ألأحزاب ألإسلامية ألفاسدة شيعية وسنية ألم يكن ألإمام علي خليفة ألمسلمين وإمام ألمتقين وألأنقياء ألصالحين عليه ألسلام يقول دائما": يا دنيا غُرّي غيري؟ و (التقوى هي الخوف من الجليل، والعمل بالتنزيل، والرضا بالقليل، والاستعداد ليوم الرحيل). ألم يكن لا يستأثر من الفيء (مال ألدولة)  بشيء ولا يخص به حميماً، ولا قريباً؟ ألم يكن يرقّع زبونه حتى كثرت رقعه وبلى وهو خليفة ألمسلمين؟ ألم يعط حتى أهل ألكتاب حقوقهم بقولته ألمشهورة لمالك ألأشتر: ألناس صنفان إمّا أخ لك في ألدين، أو نظير لك في ألخلق؟
    فبأيّ إمام أو جد تقتدون (إن كان جدكم حقّا") أيها أللصوص والفاسدين؟ بريء منكم ألرسول ص وألإمام علي ع، وألحسين ألذي تبكون عليه كذبا" ونفاقا"، وتقلدون يزيد بأفعاله. إستمعوا إلى كلام ألمغفور له ألشيخ أحمد ألوائلي في رابطين في آخر هذه ألمقالة، وهو يمثل ألتشيع ألصحيح ، لا تشيع مقتدى وألحكيم وألمالكي وألرذيلة وأشباههم. ويلكم من عذاب ألله يوم لا ينفع مال ولا بنون، ولا نسوة ولا ما أنتم تخزنون، ستأتيكم ألصاعقة قبل أن تتفكرون، وتصلون جهنم وأنتم صاغرون، لا شفاعة لكم لتنكّركم لدين من هم يشفعون.
    *********
    يبدو أنّ ألسيد عادل عبد ألمهدي (بدفع من صديقه ألدكتور أياد علاوي لاغيره كما أعتقد) ينحى إلى محاربة حيتان ألفساد كما قال مساء أمس، ووعد بقائمة جديدة من حيتان ألفساد سيعلنها بعد ساعات ونقلتها ألفضائيات، لكنّ ساعاته صارت أياما" فكيف سيصدق وعوده ألمتظاهرون؟  وهل يجرؤ  على محاربة ألفساد على قاعدة قطع رأس ألأفعى، ويقوم بمساءلة هؤلاء ألمذكورين أدناه وتنظيماتهم وإعادة أموالهم إلى خزينة ألدولة وإستعمالها للإعمار وتأسيس شركات ومصانع إنتاجية وتشغيل ألعاطلين عن ألعمل عن طريق مجلس ألخدمة ألعامة حسب مقترحاتي في مسودة قانون من أين لك هذا ألذي بدأت بكتابته في ألثاني من شهر أيلول ألماضي*:
    1-ألسيد مقتدى ألصدر (من أين له مليارات ألدولارات) وكافة قيادات تنظيمه ألسابقين وأللاحقين كحاكم ألزاملي و بهاء ألأعرجي وقواعدهم ألتي شاركت في ألفساد وألقتل ونهب أموال ألمواطنين بأي شكل من الأشكال.
    2-ألسيد عمار ألحكيم وكيف جمع مليارات ألدولارات هو وعصابته كما جاء أعلاه في ألفقرة ألأولى.
    3-قيس ألخزعلي، كما جاء في ألفقرة ألأولى.
    4-قيادات حزب (الفضيلة) دون إستثناء كما جاء أعلاه.
    5-نوري ألمالكي وإبنه وأصهاره وقيادات حزب ألدعوة من جناحه وكل من فسد وسرق أموال ألشعب من تنظيماته كما جاء أعلاه.
    6-ألحزب ألإسلامي وكافة قياداته كما جاء أعلاه.
    7-طارق ألهاشمي ومن أين جمع مليارات ألدولارات.
    8-أسامة ألنجيفي وجماعته وأخوه أثيل ألنجيفي.
    9-إبراهيم الجعفري ، وجماعته.
    10-ألدكتور صالح ألمطلك وجماعته.
    على سبيل ألمثال لا ألحصر، وألقائمة طويلة جدّا" وارجو الرجوع إلى ألمادة ألرابعة وألستين من مقترح قانون من أين لك هذا ألذي نشرته على حلقتين، ألحلقة ألثانية وعلى هذا ألرابط:
    إنّ ألمهمة صعبة جدّا، وتستوجب ألقضاء على ألفساد ألذي تمارسه ألأحزاب عن طريق مكاتبها ألإقتصادية في كل ألوزارات، وقيامها بتهريب ألنفط وألمشتقات ألنفطية من قبل ألأحزاب ألحاكمة شمالا" وجنوبا". كما يجب ألقضاء على ألإرهاب ألوهابي ألسلفي ألداعشي وبقايا ألبعثيين (ألمجرمين فقط) ألذي  خرّب ألبلاد والعباد. 
    ومعلوم أنّ نتيجة ألفساد وألإرهاب جعلت أبناء ألشعب ألذين يتكاثرون بأكثر من مليون وليد سنويا" في فقر مدقع وحرمان من ألعمل وأبسط الحقوق، ومن ضمن تلك ألحقوق مساعدة ألعاطلين عن العمل كما يجري في ألعالم ألمتحضر ، وتوفير ألسكن أللائق لهم كما فعل ويفعل ألأوروبيون (ألغير مسلمين) للمهاجرين من كل أنحاء دول ألعالم ألثالث ألمبتلاة بحكم ألفاسدين أللصوص. كل ذلك يحتاج إلى عمل خارق من ألحكومة ليس بإمكان ألسيد عادل عبدألمهدي ألضعيف ألقيام به. لذا أنا أقترح أن يتولّى رئاسة ألوزراء أحد ألسادة التالية أسماؤهم:
    1-ألدكتور حيدر ألعبادي ألمشهود له بالحزم بعد أن قضى على داعش، بعد أن سلّم لها ألفاشل ألذي كان قبله ثلث مساحة ألعراق دون قتال، كما أنه وقف وقفة حازمة رائعة ضد ألإنفصاليين ولصوص ألشمال.
    2-أي سياسي آخر من ألذين لم يفسدوا ولم يتولّون مناصب بعد سنة 2005 ممّن يتبنّون مشاكل ألمواطنين وقضايا ألوطن بشكل إيجابي، على أن لا يكون أداة" بيد أحدٍ أو دولةٍ شمالا" أو جنوبا" ، شرقا" أو غربا". ويجب أن يتصف بالحزم وألشدة أللتين تتطلبهما ألمرحلة ألراهنة. 
    3-إنّ ألمرحلة دقيقةٌ جدا" ، وتتطلب إعلان حالة ألطوارئ (كما قال ألدكتور أياد علاوي أمس) إذا كان لابدّ من ذلك،  لحين إعادة هيبة ألدولة وإستئصال ألفاسدين وأللصوص والمرتشين من كل دوائر ألدولة ألمدنية وألعسكرية ووقف بيع ألوظائف وألمناصب وألوزارات ومحاسبة كل من ساهم في ذلك حسابا" عسيرا"، ولكم في ألقصاص حياةٌ يا أولي ألألباب. 
    4-حل مفوضية ألإنتخابات وإحالة كل ألفاسدين وألمزورين وبائعي ألوظائف فيها إلى ألمحاكم ومصادرة اموالهم المنقولة وغير ألمنقولة.
    5-حل هيئة ألنزاهة وإحالة جميع موظفيها ورؤسائها ألسابقين وألحاليين الفاسدين إلى ألقضاء ومصادرة أموالهم ألمنقولة وغير ألمنقولة.
    6- حل مجلس ألنواب وإجراء إنتخابات نيابية بإشراف ألأمم ألمتحدة كما ذكرت في مقالاتي ألسابقة على أن يقوم مجلس ألنواب ألمنتخب بتعديل ألدستور وتعديل قانون ألإنتخابات وتعديل ألقوانين الجائرة ألتي تسمح بتعدد ألرواتب وأي قانون فيه مواد لا تتفق مع مصلحة ألشعب، وتعديل أو إلغاء قانون رفحاء، وتعديل قوانين تقاعد الأجهزة ألقمعية في عهد ألنظام ألمقبور لتستثني ألمجرمين منهم كما ذكرت سابقا". 
                                                                                         طعمة ألسعدي / 10 10 2019 
    *
    رابطا قانون من أين لك هذا ألمقترح من قبلي:
    ألقسم ألأوّل
    ألقسم ألثاني  
    ** ألشيخ أحمد الوائلي ملابس ألإمام: ماذ كان يلبس الإمام عليه ألسلام:
    ألبغي على ألناس للشيخ أحمد الوائلي شاهدوه حتى ألنهاية: سبب ألتأخر ليس ألإسلام، بل ترك ألإسلام.


    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media