عضو بالديمقراطي: لهذا السبب جدد بارزاني دعمه لعبد المهدي خلال زيارة يوم أمس
    الخميس 14 نوفمبر / تشرين الثاني 2019 - 20:03
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) بغداد - قال عضو برلمان اقليم كردستان، عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، بهجت علي، الخميس (14 تشرين الثاني 2019)، ان زيارة رئيس الاقليم نيجيرفان بارزاني الى بغداد حددت موقف الإقليم من التظاهرات والتعديلات الدستورية.

    وذكر علي في حديث لـ(بغداد اليوم) إن "الزيارة أوضحت الموقف الكردي بشأن أزمة التظاهرات، بعد ما كان غامضا لبعضهم"، مضيفا أن "بارزاني أكد أن الاقليم يساند التظاهرات الشعبية والمطالب العفوية التي يطالب بها المتظاهرون".

    وأضاف أن "الزيارة جددت دعم الاقليم لحكومة عادل عبد المهدي في عبور الأزمة الحالية"، مبينا: "لأننا ندرك أن عبد المهدي هو الأنسب لهذه المرحلة ولذلك تم التأكيد على عدم دعم إقالة الحكومة".

    وأوضح علي أن "الزيارة أكدت على المواد التي يرفض الكرد تعديلها في الدستور لأنها تتجاوز على حقهم الذي اكتسبوه عبر نضال سنوات طويلة ضد الأنظمة الدكتاتورية".

    وأشار الى أن "الزيارة بحثت استمرار الحوارات بين حكومتي بغداد وأربيل للتوصل الى اتفاق شامل يتعلق بالأوضاع المالية، وقضية تصدير النفط وحسم حصة الكرد من الموازنة واستمرار صرف الرواتب دون أية مشاكل وعدم تأثر العلاقة بين الجانبين بالأزمة الحالية".

    وكان رئيس إقليم كردستان، نيجرفان بارزاني، التقى يوم امس الاربعاء، فور وصوله الى العاصمة بغداد، برئيس الوزراء عادل عبد المهدي، ورئيس الجمهورية، برهم صالح، ورئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، ورئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، وزعيم تيار الحكمة، عمار الحكيم.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media