بغداد تعلن الحداد ثلاثة أيام على أرواح شهداء التظاهرات
    الأحد 1 ديسمبر / كانون الأول 2019 - 12:41
    [[article_title_text]]
    محافظ بغداد، محمد العطا
    (بغداد اليوم) بغداد - أعلن محافظ بغداد، محمد العطا، الأحد (1 كانون الأول 2019) الحداد ثلاثة ايام على ارواح الشهداء في بغداد وذي قار والنجف وبقية المحافظات.

    وذكر بيان للمكتب الإعلامي لمحافظ بغداد، أن الأخير "اعلن الحداد ثلاثة ايام على ارواح الشهداء في بغداد ذي قار والنجف والأشرف".

    وقال المحافظ خلال تعزيته لأسر الشهداء، "اتقدم بأحرّ المواساة وخالص العزاء لعائلات شهدائنا واهلنا في بغداد الحبيبة وذي قار العز والشهامة ونجفنا الاشرف وبقية المحافظات ونسأل المولى عز وجل ان يمن بالشفاء العاجل على ابنائنا الجرحى من المتظاهرين السلميين".

    وشدد على "ضرورة التمسك بالطابع السلمي للتظاهرات لتحقيق المطالب المشروعة".

    وعلنت محافظات واسط، وكربلاء، وميسان، والنجف، وذي قار، والمثنى، وصلاح الدين، الحداد، وبعض منها أعلنت تعطيل الدوام اليوم الأحد، حدادا على ارواح الشهداء الذين سقطوا في مدينتي الناصرية والنجف، في غضون اليومين الماضيين.

    وشهدت محافظة ذي قار تصعيدا، على خلفية استشهاد عدد من المتظاهرين، أقدم بعدها متظاهرون على محاصرة مقر قيادة شرطة ذي قار، ما دفع قطعات الشرطة الى التعامل مع الموقف لتفريق المتظاهرين، قبل أن يتدخل عدد من شيوخ ووجهاء محافظة ذي قار، لتهدئة الوضع.

    بعدها أمر قائد الشرطة، محمد القريشي (أبو الوليد) القطاعات كافة، بالانسحاب الى مقر القيادة، وعدم إطلاق أي رصاصة، قبل أن يقدم استقالته مساء يوم الجمعة (29 تشرين الثاني 2019).

    فيما بدأ التصعيد في محافظة النجف، عندما أقدم عدد من المحتجين على حرق القنصلية الإيرانية، في المحافظة، ليل الأربعاء الماضي، تلاها قطع لعدد من الطرق، ومحاولات لحرق مقر محمد باقر الحكيم، ما دفع عدد من المسلحين الى اطلاق الرصاص الحي على المحتجين، دفاعا ع المرقد، ما اسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، ولم تستقر الأوضاع هناك، حتى ليل يوم أمس.
    © 2005 - 2019 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media