"قيس سعيد" عراقي هو الحل!!
    الأثنين 2 ديسمبر / كانون الأول 2019 - 20:21
    د. صادق السامرائي
    الواقع السياسي العراقي المتأزم بحاجة إلى شخصية قيادية تمتلك مواصفات رئيس تونس المنتخب السيد " قيس سعيد" , لكي يعيد الثقة ويجبر الخواطر , ويأتي بإصلاحات ذات قيمة وطنية وجماهيرية صادقة.

    فالشعب التونسي قدّم تجربة ديمقراطية أصيلة تستحق الإقتداء بها والتعلم منها , والعمل بموجب معطياتها ومنطلقاتها الواضحة القادرة على صناعة الوجود الوطني المعاصر العزيز.

    فلا كتلة كبيرة ولا صغيرة , ولا هذا الحزب أو ذاك , وإنما شخصية مستقلة واعية مثقفة من أبناء الشعب ,  ومن بين المتظاهرين الذين يمكنهم أن يختاروا القائد الذي يرضي طموحاتهم.

    ومن الأحكم والأحلم لرئيس الجمهورية أن يستشير المتظاهرين ويطلب منهم تقديم إسم المرشح لرئاسة الوزراء , وإن فعل ذلك فأنه سيحل جميع المشاكل ويحقق المطالب المطروحة بخطوة واحدة , تكسب ثقة الشعب وتعيد القيمة الحقيقية لمعاني الوطنية والمواطنة.

    فالشعب هو القائد , والمرجعية , والبرلمان , وهو الكتلة الأكبر دوما , ولا يعلو عليه أي توصيف آخر , فلكي تخرج البلاد من مختنق الدماء والعناء والفناء , لا بد من خطوات ذكية ألمعية غير مسبوقة لتدارك الموقف , وتعزيز قدرات الإرادة الجماهيرية , وفي هذا تُمتَحنُ المواهب القيادية ويبرز القادة الأفذاذ.

    وعليه فلا يمكن إغفال أو إهمال إرادة الجماهير ,  ومن الحصافة النزول إلى الشارع وسوح التظاهر والبحث عن قائد منبثق من المتظاهرين , يمتلك المؤهلات اللازمة لقيادة حكومة ذات خارطة طريق وطنية هادفة إلى تلبية المطاليب , وتحسين أوضاع الشعب وتحقيق حاجاته الأساسية وإحترام حقوقه الإنسانية.

    إن عدم التحرك بسرعة ونباهة ومهارة وقدرة على إدارة المواقف بحذاقة وإستبسال , سيتسبب بتداعيات قاسية ودوامات من التخبط والإنزلاقات الخسرانية , فالموقف صعب وحرج ويستدعي جرأة وشجاعة وبعد نظر , وعزيمة تأريخية على إتخاذ قرارات مصيرية , ذات تطلعات نهضوية إيجابية تستثمر في الطاقات الشبابية الواعدة.

    قد يرى البعض أن ما تقدم من إبداع الخيال , لأن الموضوع تحت سطوة التوازنات والتحالفات والمحاصصات والتوافقات الإقليمية والعالمية وغيرها من المؤثرات , لكن إرادة الشعوب إذا تفاعلت معها قيادة تستوعبها فأنها ستتغلب على أعتى القدرات.

    فهل سنجد مَن يمتلك القدرة القيادية الحضارية , التي تضعه في مصاف القادة القادرين على إخراج شعوبهم وأوطانهم من ويلات سوء المصير؟!!

    نتمنى أن يولد قائد  بحجم العراق!!

    د-صادق السامرائي
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media