الزراعة تعلن عن استلامها مليونين و500 الف طن من الحنطة
    الثلاثاء 11 يونيو / حزيران 2019 - 11:05
    [[article_title_text]]
    بغداد (السومرية نيوز) - اعلنت وزارة الزراعة، الثلاثاء، عن استلامها مليونين و500 الف طن من الحنطة، مبينة ان الخطة الزراعية لهذا الموسم ستشهد انتاجية عالية من المحاصيل الزراعية نتيجة لهطول الامطار خلال فصل الشتاء.

    وقالت الوزارة في بيان لها تلقت السومرية نيوز نسخة منه ان "الوزارة تسلمت مليونين و500 الف طن من الحنطة المحلية"، مشيرة الى ان "الخطة الزراعية لهذا الموسم ستشهد انتاجية عالية من المحاصيل الزراعية نتيجة لهطول الامطار خلال فصل الشتاء والتي نتج عنها زيادة الاراضي الزراعية الداخلة بالخطة من محصولي الحنطة والشعير والمحاصيل العلفية والمحاصيل الزراعية الاخرى".

    واضافت الوزارة ان "محافظة نينوى باشرت بحصاد الحنطة المحلية اليوم وبمساحة مزروعة تبلغ 3 ملايين دونم"، مشيرة الى ان "حاجة العراق من الحنطة تبلغ ما بين 4.5 مليون الى 5 مليون طن من الحنطة".

    واشارت الوزارة الى ان "حملة الحصاد تسير بأنسيابية ونجاح في المحافظات الجنوبية والوسطى اضافة الى عملية تسويق كميات كبيرة من المحاصيل الى وزارة التجارة، مما ينعكس على توفير مادة الطحين للمواطنين والوصول الى الاكتفاء الذاتي منه في الاسواق المحلية" داعيا "الفلاحين والمزارعين الى التمسك بأرضهم والتعاون مع الجهات الامنية من أجل توفير الحماية للمحاصيل الزراعية الاستراتيجية ودعم الاقتصاد الوطني".

    وتعرضت مساحات كبيرة من محصول الحنطة إلى حرائق كبيرة في مناطق متعددة من البلاد، حيث كشفت التحقيقات ان البعض كان متعمدا والبعض الاخر كان بفعل شرارة نار.
    © 2005 - 2019 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media