التايمز: خامنئي رد فعليا على العقوبات الامريكية
    الجمعة 14 يونيو / حزيران 2019 - 13:09
    [[article_title_text]]
    لندن (السومرية نيوز) - نشرت صحيفة "التايمز" البريطانية، اليوم الجمعة، تقريرا حاول كاتبه أن يوصل النقاط ببعضها في محاولة لمعرفة من يقف وراء التفجيرات في خليج عمان.

    ويشير التقرير إلى أن أي جهة لم تعلن حتى الآن مسؤوليتها عن تفجير الناقلتين، لكنه يحاول أن يربط هذا التفجير بسابقيه الذين وقعا الشهر الماضي، وكيف أن معظم الدول الغربية وحلفائها في الخليج سيبنون أي ردة فعل لهم على أساس أن إيران هي المسؤولة.

    ويمضي التقرير في إيضاح أن السرعة التي نشرت بها وسائل الاعلام الإيرانية الخبر إضافة إلى مقاطع فيديو عن التفجير قد توحي بشكل واضح بما سيساعد وكالات الاستخبارات في التعرف على من يقف وراء التفجير.

    ويوضح التقرير أن المرشد الأعلى في ايران، أية الله خامنئي، كان ولا يزال يُهدد بأنه سيرد على العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة علي ايران، وبحسب التقرير فإن هذا الرد بدأ فعليا في 12 مايو/ ايار الماضي.

    ويفترض التقرير أنه إذا كان تفجير يوم الأربعاء هو رد خامنئي، فإنه رد قاس ينبىء عن أنه رفض حاد ومروع للتفاوض مع الأمريكيين.

    ويمضي التقرير في تفسير الحادث بأنه ربما كان رسالة من خامنئي للأمريكيين بأنه لن يأتي حبوا إليهم بمجرد دخول اليابان على الخط كوسيط، كما يقترح المقال أن خامنئي ربما يريد القول ل‍ترامب، إذا كنت حريصا بالفعل على اتفاق مع إيران فتفضل أنت بالمجيئ إلينا أو تحمل العواقب.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media