مسؤول: نسب تجاوب المواطنين مع تحديث بياناتهم الانتخابية تعد الأدنى منذ بدء العملية السياسية
    الأثنين 17 يونيو / حزيران 2019 - 07:03
    [[article_title_text]]
    بغداد (موازين نيوز) - أكد مسؤول في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الاثنين، أن نسب تجاوب المواطنين مع تحديث بياناتهم الانتخابية لإعداد قاعدة بيانات جديدة استعداداً للانتخابات المحلية، هي الأدنى من نوعها منذ الاحتلال الأميركي للبلاد وبدء العملية السياسية الجديدة في البلاد.
    وقال المسؤول، إن "نسب تجاوب المواطنين مع تحديث بياناتهم الانتخابية، لإعداد قاعدة بيانات جديدة استعداداً للانتخابات المحلية، هي الأدنى من نوعها منذ الاحتلال الأميركي للبلاد وبدء العملية السياسية الجديدة في البلاد".
    وبين، أن "مدناً كاملة لم تصل فيها نسبة تحديث البيانات الانتخابية لأكثر من 10%، وهؤلاء هم من أنصار الأحزاب التي باشرت منذ الآن حملاتها الانتخابية بصور وأشكال عدة".
    ولفت إلى، أن "الأحزاب الدينية في الجنوب تعتبر الفوز بالانتخابات المحلية لمجالس المحافظات معركة لا تقل أهمية عن انتخابات البرلمان".
    وأشار المسؤول، إلى أن "العزوف عن الانتخابات يجب أن يُفهم على أنه يأس أو إحباط من الشارع العراقي ككل، وقد تصاب العملية الديمقراطية بعوق كبير بعد فعالية انتخابية أخرى أو اثنتين، في حال لم تأت بتغيير للعراقيين، وهم ينهون 16 عاماً من سقوط نظام صدام حسين والمشاكل تزيد ولا تنقص لديهم. غير أنه، في الوقت نفسه، فإن العزوف يعني أيضاً أن الأحزاب الحالية ستبقى مسيطرة من خلال أنصارها المشاركين (في الانتخابات)، وهذا خطر أيضاً".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media