علاوي يرد على اتهامه بالسعي لمنصب رئيس الوزراء بعد استقالته من البرلمان
    الأحد 12 يناير / كانون الثاني 2020 - 11:28
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) بغداد - رد زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي، الأحد (12 كانون الثاني 2020)، على اتهامه بالسعي لمنصب رئيس الوزراء بعد تقديم استقالته من مجلس النواب.

    وقال علاوي في تغريدة له على منصة "تويتر"، تابعتها (بغداد اليوم)، "أوضحت استقالتي للبرلمان واعلنتها للرأي العام بصراحة"، مضيفاً: "لا أسعى لرئاسة الوزراء ولن اتسابق مع الطامعين بالحصول عليها".

    وتابع: "لم ارشح نفسي سابقاً للمنصب اجمع الاخوة في مجلس الحكم على ترشيحي، ولن ارشح نفسي له اليوم، الامر متروك لارادة الشعب وليس لرغبات الطامعين او التدخلات الاجنبية والطائفية".

    وأعلن مكتب رئيس ائتلاف الوطنية، أياد علاوي، الجمعة (10 كانون الثاني 2020)، استقالة الأخير من عضويته في مجلس النواب.

    وذكر مكتب علاوي، في بيان مقتضب تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "زعيم ائتلاف الوطنية، اياد علاوي، يعلن استقالته من عضوية مجلس النواب العراقي، نتيجة فشل المجلس في اداء دوره التشريعي والرقابي وعدم تعامله بجدية وايجابية مع مطالب الحراك الشعبي والجماهيري".

    فيما أكد علاوي أول أمس السبت أن البرلمان الحالي لا يمكنه ان يكون ممثلاً حقيقياً للشعب العراقي.

    وأوضح علاوي، ان "البرلمان الذي فشل في اداء دوره التشريعي والرقابي، وصمت عن حملات الاغتيالات الممنهجة للناشطين والصحفيين، وعجز عن ايجاد بديل وطني لرئيس الوزراء المستقيل، لا يمكنه ان يكون ممثلاً حقيقياً للشعب العراقي وطموحاته الوطنية".
    © 2005 - 2020 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media