بيان بعد منتصف الليل من خلية الإعلام الأمني: القضاء على مجموعة بعملية مشتركة
    الأربعاء 2 ديسمبر / كانون الأول 2020 - 08:59
    [[article_title_text]]
    بغداد (ناس) -  أعلنت خلية الاعلام الامني، الأربعاء، مقتل خمسة "إرهابيين" بضربات للتحالف الدولي في قاطع صلاح الدين.  

    وذكرت الخلية في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (2 تشرين الثاني 2020)، أنه "بمتابعة استخبارية دقيقة من قبل خلية الصقور في وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تم تحديد المجموعة التي ارتكبت العمل الارهابي ضد المواطنين، بين قرية الزوية والمسحك ضمن قاطع عمليات صلاح الدين في سفح سلسلة جبال مكحول قرب قرية المسحك".  

    وأضاف، أنه "بالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة نفذ طيران التحالف الدولي مساء امس الثلاثاء أربع ضربات جوية بطائرات F- 15، اسفرت عن قتل جميع أفراد المجموعة الارهابية المتكونة من خمسة ارهابيين".  

    وأوضحت خلية الإعلام الامني، السبت، تفاصيل الهجوم الذي تعرضت له القوات الأمنية، في قرية المسحك بمحافظة صلاح الدين، مشيرة إلى سقوط ضحايا.   

    وقالت الخلية في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (21 تشرين الثاني 2020)، إن "عبوة ناسفة، انفجرت على عجلة مدنية نوع تيوتا على طريق الزوية المسحك التابعة لقضاء بيجي، وعند خروج قوة إلى مكان الحادث من مركز شرطة المسحك ومفرزة من الحشد الشعبي لإخلاء المصابين، تعرضت القوة الى إطلاق نار من قبل قناص".    

    وتابع، أن "الحادث أدى إلى استشهاد ضابط برتبة عقيد ومفوض شرطة من مركز شرطة المسحك، واستشهاد أحد منتسبي الحشد وجرح مفوض شرطة وعنصر من الحشد الشعبي، في حين جرح ثلاثة من عائلة واحدة في داخل العجلة المدنية".    

    وذكر مصدر في شرطة المحافظة لـ"ناس"، (21 تشرين الثاني 2020)، إن "قوة من الحشد الشعبي والعشائري، والشرطة المحلية، صدت هجوماً لتنظيم داعش، على قرية المسحك، مما أدى إلى مقتل وإصابة عشرة منتسبين في الأجهزة الامنية المذكورة، بينهم ضابط برتبة عقيد".      

    وأضاف أن "تعزيزات عسكرية وصلت من القوات الأمنية الأخرى، وتمكنت من حسم الاشتباك الحاصل".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media