الحشد الشعبي يرد على تقرير لـ’’موقع بريطاني’’ بشأن اجتماع ممثل المرجعية بالفياض
    الأربعاء 19 فبراير / شباط 2020 - 15:23
    [[article_title_text]]
    نفى القيادي في الحشد الشعبي، عادل الكرعاوي
    (بغداد اليوم) بغداد - نفى القيادي في الحشد الشعبي، عادل الكرعاوي، الأربعاء (19 شباط، 2020) الأنباء التي تحدثت عن ترؤس ممثل المرجعية الدينية، احمد الصافي، وفدا للقاء رئيس هيأة الحشد الشعبي، فالح الفياض، لبحث شغل مناصب في الحشد الشعبي.

    وقال الكرعاوي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "زيارة ممثل المرجعية، أحمد الصافي لرئيس هيأة الحشد الشعبي فالح الفياض، كانت زيارة تفقدية ومن الزيارات الطبيعية التي تحدث للاطلاع على ما يجري في الساحة لا سيما في قواطع العمليات".

    وأشار إلى أن "ادعاء بحث شغل مناصب ادارية ومهمة خلال اللقاء، أمر غير صحيح ونجعله في خانة التشويه الإعلامي لا سيما فصائل الحشد الشعبي ومنها ما ذُكِرَ في التقرير لم يكن وجودها من أجل المناصب وغيرها".

    وفي وقت سابق، قد كشف موقع "ميدل إيست أي" البريطاني، أن وفداً برئاسة وكيل المرجعية، احمد الصافي وقياديين من اربعة ألوية، يلتقي برئيس هيأة الحشد العشبي فالح الفياض لبحث شغل مناصب في الحشد.

    وقال الموقع إن "وفدا برئاسة وكيل المرجعية أحمد الصافي وقياديين من اربعة ألوية وهي كل من فرقة أبو الفضل العباس وفرقة الامام علي ولواء أنصار المرجعية ولواء علي الاكبر، التقت برئيس هيأة الحشد الشعبي فالح الفياض لعرض مطالبهم".

    واضاف الموقع، "استنادا لقياديين اثنين حضرا اللقاء مع الفياض، فانه كان من بين المطالب التي قدمت قائمة بمناصب عليا في الحشد تريد هذه الفصائل شغلها".

    وأوضح أن "القائمة تضمنت ما يلي: سكرتارية الهيأة وهو المنصب الثاني المالي والاداري الاكثر نفوذا، ومساعد رئيس هيأة الاركان للعمليات وهو المنصب المشرف على ادارة العمليات، ومدير قوات الاحتياط الذي يشرف على المقاتلين المكلفين بحماية الاضرحة المقدسة والمرجعية الدينية، وكذلك منصب قيادة عمليات مناطق الفرات الاوسط والرمادي والموصل".
    © 2005 - 2020 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media