باخرة صينية ترسو في ميناء ام قصر والسلطات تمنع افرادها من المغادرة وتصدر عدة توجيهات
    الجمعة 21 فبراير / شباط 2020 - 17:40
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) البصرة - اعلنت شرطة البيئة، في محافظة البصرة، الجمعة (21 شباط 2020) اتخاذ سبعة إجراءات بخصوص الباخرة MSC الوافدة من الصين.

    وذكرت الشرطة البيئة، في بيان، انها اتخذت الإجراءات التالية بخصوص الباخرة الصينية:

    1- تم اجراء زيارة ميدانية من قبل ضابط مركز الشرطة البيئية في البصرة الى ميناء ام قصر الشمالي وبرفقة مدير بيئة البصرة لمتابعة الإجراءات الاحترازية المتخذة بصدد الباخرة القادمة من جمهورية الصين الشعبية والتي تبلغ حمولتها 2400 حاوية.

    2- تم اللقاء مع مدير ميناء ام قصر الشمالي بحضور فريق من وزارة الصحة وفريق من دائرة صحة البصرة.

    3- تنفيذ تعليمات الشرطة البيئية (الفحص في المركز الصحي للأشخاص -التعفير لجميع البضائع في الميناء المذكور بغسلها بمادة الكلور بنسبة (1-9) %-عدم اختلاط طاقم البواخر الراسية مع كوادر الميناء).

    4- ان فترة مغادرة الباخرة من جمهورية الصين ولغاية الارساء في الميناء تستغرق من 14 الى 17 يوم وان البواخر التي ترسو في موانئ البصرة تمر بأكثر من ميناء في دول أخرى.

    5- تم التوجه الى رصيف رقم 10 للاطلاع على عمليات التفريغ والتعفير حيث لوحظ بان جميع البضائع يتم تعفيرها.

    6- تم التوجه الى رصيف رقم 27 للاطلاع على عمليات التفريغ والتعفير ولوحظ اتخاذ نفس الإجراءات الاحترازية ولجميع البواخر القادمة من الصين او دول أخرى.

    7- ان طاقم الباخرة الصينية لا يغادر متن الباخرة اثناء عملية التفريغ ولأيتم الاختلاط مع طاقم او كوادر الميناء.

    وحذر عضو مجلس النواب، كاظم الحمامي، الخميس (20 شباط، 2020) دائرة صحة البصرة من السماح برسو سفينتين صينية ويابانية تحملان فايروس كورونا.

    وقال الحمامي، في بيان، أن "وكالات الانباء تناقلت اخبار السفن الحاملة لفيروس كورونا، والتي نذكر منها السفينة اليابانية (دايموند برنسيس)، والسفينة الصينية (وورلد دريم) وسفن أخرى في أماكن متفرقة من العالم".

    وناشد "رئاسة صحة البصرة، وطالبها بضرورة التشدد في تطبيق إجراءات منح البراءة الصحية للسفن الواصلة الى منطقة الانتظار في خور عبد الله، وناقلات النفط العملاقة المترددة على موانئنا النفطية".

    وشدد على أن "تؤخذ بعين الاعتبار الموانئ التي انطلقت منها السفن القادمة الينا، وزمن الابحار، ومعاينة الشهادات الصحية لأفراد الطاقم، وجنسياتهم وأعمارهم"، مؤكدا "أهمية قيام مفارز أخرى تابعة لرئاسة صحة البصرة بحملات ميدانية لأخذ نماذج من المياه المخصصة للاستعمال اليومي والموجودة في خزانات السفن التابعة للموانئ العراقية وشركة النقل البحري وشركة نفط البصرة وسفن القوة البحرية".
    © 2005 - 2020 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media