عضو في سائرون معلقاً على دعوات إقالة وزير الصحة: ’’اصوات نشاز’’.. يجب منحه فرصة
    الأحد 28 يونيو / حزيران 2020 - 08:47
    [[article_title_text]]
    عضو تحالف سائرون النائب جمال فاخر
    (بغداد اليوم) بغداد - علق عضو تحالف سائرون النائب جمال فاخر، الأدحد (28 حزيران 2020)، على الدعوات المطالبة باقالة وزير الصحة الحالي حسن التميمي، فيما وصفها بـ "الاصوات النشاز" التي تهدف الى "ارباك" العمل في المؤسسة الصحية.

    وقال فاخر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "وزير الصحة الحالي استلم مهامه قبل شهر وهو استلم بالاساس تركة ثقيلة ويعمل بالاتجاه الصحيح لكن للاسف هناك كتل وشخصيات مغرضة تشن حملة تسقيط لارباك العمل الصحي رغم اننا في امس الحاجة للمؤسسة الصحية في مواجهة وباء كورونا"، معتبرا "تلك الدعوات بانها اصوات نشاز".

    واضاف، أن "الوزير الجديد لايملك عصا سحرية وكورونا ازمة عالمية وليست محددة في العراق ومواجهتها هي مسؤولية تضامنية لان جزء الاكبر من الحل يعتمد على الوعي والالتزام بالارشادات الصحية"، مؤكدا "ضرورة اعطاء الوزير فترة زمنية من اجل بيان مساراته في ادارة الازمة والحلول الموضوعه وان ندعم كوادر الوزارة التي تقف في الخطوط الامامية لمواجهة الفيروس وهي تقدم ضحايا كل يوم من اطباء وملاكات بسبب اصرارهم على مواجهة الفيروس وانقاذ ارواح المرضى في مراكز الحجر المنتشرة في كل محافظات البلاد".

    ونظمت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الايام الماضية حملة واسعة طالبت باقالة وزير الصحة حسن التميمي من منصبه واعادة وزير الصحة السابق جعفر صادق علاوي، جاء ذلك بعد ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا في العراق الى أكثر من 2000 إصابة يوميا.

    وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، السبت (27 حزيران 2020) تسجيل 101 وفاة و2069 إصابة جديدة بفيروس كورونا في حصيلة جديدة مرتفعة، ومع الموقف الوبائي لليوم، بلغ مجموع الإصابات: 43262، مجموع حالات الشفاء: 19938، والراقدين الكلي: 21664، والراقدين في العناية المركزة: 254، ومجموع الوفيات: 1660.
    © 2005 - 2020 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media