ارتفاع أسعار النفط أكثر من 1% وسط ارتفاع الخام الأميركي.. برنت إلى 57.37 دولار للبرميل
    الأربعاء 13 يناير / كانون الثاني 2021 - 10:56
    [[article_title_text]]
    (Forbes Middle East) مارسل محمد - ارتفعت أسعار النفط أكثر من 1% الأربعاء، وسط ارتفاع الخام الأميركي لليوم السابع على التوالي، بعد أن أظهرت بيانات الصناعة انخفاضًا أكبر من المتوقع في المخزونات وتجاهل المستثمرون للتطورات المتفاقمة لكوفيد-19.

    ارتفع خام غرب تكساس الوسيط 67 سنتا، أو 1.3%، وصولا إلى 53.88 دولار للبرميل، بعد ارتفاعه نحو 2% الثلاثاء، وفقا لوكالة رويترز.
    ارتفع خام برنت 79 سنتا أو 1.4% إلى 57.37 دولار بعد أن ارتفع 1.7 بالمئة في الجلسة السابقة.يتم تداول كلا المعيارين عند أعلى مستوى له منذ فبراير ، قبل أن يبدأ تفشي فيروس كورونا في الصين في الانتشار في جميع أنحاء العالم ودخل مليارات الأشخاص في حالة إغلاق لمنع جائحة يمر الآن بموجة ثانية أكثر فتكًا.

    انخفاض مخزونات النفط في الولايات المتحدة
    أظهرت بيانات من معهد البترول الأميركي في وقت متأخر من يوم الثلاثاء انخفاض مخزونات النفط في الولايات المتحدة 5.8 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى حوالي 484.5 مليون برميل.
    وتخطى هذا الانخفاض توقعات محللين استطلعت وكالة رويترز آراءهم في وقت سابق، وذلك بهبوط 2.3 مليون برميل.
    من المرجح أن يؤدي انخفاض المخزونات وارتفاع أسعار النفط إلى إغراء عمال الحفر الأميركيين بالعودة إلى العمل بجهد في قطاع النفط، خاصة وأن السعودية وغيرها من المنتجين الرئيسيين خفضوا إنتاجهم.

    "معلومات الطاقة" تتوقع انخفاضا أقل لإنتاج النفط الأميركي
    توقعت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، انخفاض إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة بمقدار 190 ألف برميل يوميا في 2021 إلى 11.1 مليون برميل يوميا، وهو انخفاض أصغر من تقديراتها السابقة لهبوط قدره 240 ألف برميل يوميا.
    انخفض إنتاج أميركا من النفط الخام بمقدار 442 ألف برميل يوميا في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى مستوى 10.419 مليون برميل يوميا، نتيجة تراجع في الإنتاج البحري في خليج المكسيك بالولايات المتحدة.
    النفطأسعار النفطالولايات المتحدة الأميركيةالنفط الخام
    © 2005 - 2021 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media