أمريكا تبعث رسالة تحذير إلى "إسرائيل".. ما علاقة إيران؟
    الأثنين 22 نوفمبر / تشرين الثاني 2021 - 18:24
    [[article_title_text]]
    حذر مسؤولون أميركيون، إسرائيل من أن الهجمات ضد المنشآت النووية الإيرانية تأتي بنتائج عكسية وقد دفعت طهران إلى إعادة بناء نظام تخصيب أكثر كفاءة، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

    ووفقا لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، تزعم المخابرات الأمريكية والمفتشون النوويون الدوليون أن طهران تمكنت بسرعة من تحسين المنشآت النووية الإيرانية التي تعرضت للهجوم من قبل إسرائيل، والتي كانت تأمل في تعطيل إنتاج أجهزة الطرد المركزي وتأخير وصول إيران إلى القنبلة.

    وبحسب المصادر التي تحدثت إلى نيويورك تايمز، فقد قام الإيرانيون بتركيب آلات جديدة يمكنها تخصيب اليورانيوم بمعدل أسرع بكثير.

    ووصف مسؤول أمريكي كبير برنامج إعادة تأهيل المنشآت الإيرانية بأنه "إعادة البناء بشكل أفضل".

    وحذرت أمريكا إسرائيل في المناقشات التي جرت خلف الكواليس من أن الهجمات المتكررة على المنشآت النووية كانت مرضية من الناحية التكتيكية، لكنها أدت في النهاية إلى نتيجة معاكسة.

    وقال مسؤولون في إسرائيل إن بلادهم لا تعتزم تخفيف نهجها ضد إيران، وأعلنوا رفضهم المزاعم الأمريكية بأن الهجمات تشجع على إعادة الإعمار التي تساعد على تسريع البرنامج النووي.

    وقالت الصحيفة إن النهج الإسرائيلي القاضي باستخدام القوة ضد البرنامج النووي الإيراني - يتعارض مع برنامج الأمريكيين الذين يؤيدون الدبلوماسية.

    ويأتي هذا التقرير على خلفية قرب استئناف المحادثات النووية نهاية الشهر الجاري في فيينا، لإحياء الاتفاق الذي وقعته القوى الكبرى مع إيران عام 2015، وانسحبت منه واشنطن عام 2018 في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب.

    المصدر: السومرية نيوز
    © 2005 - 2021 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media