مصدر رسمي للميادين: الكاظمي يشارك في مؤتمر "الديمقراطية" بعد اشتراطه عدم حضور "إسرائيل"
    الأربعاء 8 ديسمبر / كانون الأول 2021 - 10:26
    [[article_title_text]]
    الكاظمي خلال جولته شمال العراق
    (الميادين نت) - مصدر رسمي عراقي للميادين يؤكد أن العراق هو البلد العربي الوحيد المشارك في مؤتمر الديمقراطية ، حيث رفض رئيس الوزراء العراقي المشاركة فيه ا إذا شاركت فيه "إسرائيل".

    أكد مصدر رسمي عراقي للميادين، اليوم الأربعاء، أن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي رفض المشاركة في مؤتمر "الديمقراطية" الذي تنظمه الولايات المتحدة الأميركية إذا شاركت فيه "إسرائيل".

    وقال المصدر إن "العراق هو البلد العربي الوحيد المشارك في هذا المؤتمر الذي يضم 10 دول"، مشيراً إلى أنه "اشترط على الأميركيين عدم مشاركة "إسرائيل"، ونال ما أراد".

    يشار إلى أن الولايات المتحدة ستنظم في 9-10 كانون أول/ ديسمبر مؤتمراً عبر الفيديو تحت عنوان "قمة من أجل الديمقراطية" سيشارك فيه قادة العديد من الدول ورجال الأعمال و"مجموعة من المدافعين عن حقوق الإنسان". وتم استثناء العديد من الدول، ومن ضمنها روسيا والصين، من المشاركة في الفعالية.

    وعبّر سفيرا روسيا والصين لدى الولايات المتحدة، في مقالٍ مشترك نشرته صحيفة "ناشيونال انتريست" الأميركية، عن رفض موسكو وبكين لقمة الرئيس الأميركي جو بايدن "حول الديمقراطية"، والمزمع عقدها مطلع كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

    جولة في مخمور والبصرة
    وفي سياق منفصل، يقوم الكاظمي اليوم بجولة مهمة تبدأ من شمال البلاد مكان العمليات  في مخمور على رأس وفد أمني يضم وزير الدفاع، ورئيس أركان الجيش، ونائب قائد العمليات المشتركة، ورئيس جهاز مكافحة الإرهاب، ووكيل وزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات، وعدداً من القيادات الأمنية.

    وكان في استقبال الكاظمي  إلى قضاء مخمور رئيس حكومة إقليم كردستان السيد مسرور بارزاني.

    و سيتجه رئيس الوزراء الغارقي إلى البصرة جنوب البلاد لتفقد مكان التفجير أمس الثلاثاء، الذي أسفر عن سقوط شهداء و جرحى.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media