مجلس النواب يعلن موعداً جديداً لجلسة تمرير موازنة 2021
    الجمعة 26 مارس / أذار 2021 - 16:44
    [[article_title_text]]
    بغداد  (ناس) -  قرر مجلس النواب، الجمعة، تأجيل جلسة التصويت على الموازنة إلى يوم الأحد المقبل.  

    وذكرت الدائرة الاعلامية للمجلس في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (26 اذار 20219، أنه "بالنظر لاستمرار النقاشات حول مشروع قانون الموازنة وللحاجة الى الصياغات النهائية لمواد مشروع  قانون الموازنة قررت رئاسة المجلس ان تكون جلسة التصويت على مشروع قانون الموازنة  يوم الاحد الموافق 28 اذار 2021 الساعة الثالثة من بعد الظهر".  

    وقرر مجلس النواب، في وقت سابق السبت، تأجيل جلسة التصويت على الموازنة، أسبوعاً كاملاً، وذلك بسبب الخلافات السياسية الدائرة حول إقرار الموازنة.  

    وقالت الدائرة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (20 آذار 2021) إنه "بالنظر لاستمرار النقاشات حول مشروع قانون الموازنة ولمنح الفرصة للجان المختصة لمزيد من المراجعة والتدقيق  

    تقرر تاجيل التصويت على مشروع قانون الموازنة الى يوم السبت الموافق ٢٧ اذار ٢٠٢١ الساعة الواحدة ظهراً".  

    وتحدثت النائبة عن كتلة الاتحاد الوطني، الكردستاني، ريزان شيخ دلير، عن ’انهيار’ مفاجئ، في المفاوضات بين وفد إقليم كردستان، وبغداد، بشأن حصة الإقليم في الموازنة المالية.  

    وقالت شيخ دلير في تصريح لـ"ناس" (20 آذار 2021) إن "الاتفاق الذي أبرم مساء أمس، بين الوفد الكردي، والكتل الشيعية، تعرض إلى الانهيار، لأسباب مفاجئة، وكأننا نشهد لعبة الحية والدرج، كما هو الحال في كل مرة، عندما تُنسف الاتفاقات بين الطرفين".  

    وأشارت إلى أن "سبب انهيار هذا الاتفاق ما زال مجهولاً لغاية الآن، ولو كنا نعرف الأسباب فهذا شيء جميل".      
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media