طهران: الاتفاق النووي على قيد الحياة
    الأثنين 5 أبريل / نيسان 2021 - 12:38
    [[article_title_text]]
    المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية يقول إن "اتفاقية التعاون الاستراتيجي بين الصين وإيران ترسم خطوط التعاون بين البلدين ولا تتضمن أرقاماً وامتيازات كما يحاول البعض اشاعته".
    (الميادين نت) طهران - قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة في مؤتمره الصحفي الأسبوعي إن  اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي في فيينا غداً الثلاثاء  لا يختلف عن الاجتماعات السابقة.

    وأضاف أن برنامج اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي في فيينا سيكون حول كيفية رفع أميركا للعقوبات عن إيران والتزام الأطراف الأخرى بتعهداتها تجاه الاتفاق، مشيراً إلى أن غداً سيتوضح اذا ما كان بإمكان 4+1  تلبية مطالبات إيران حيال الاتفاق النووي.

    كما أوضح أن "إيران لم تولِ مؤشرات وإشارات وصول بايدن للسلطة السلبية والايجابية منها إي أهمية وما يهمها  فقط للإجراءات الأميركية".

    كذلك قال إن "الاتفاق النووي على قيد الحياة لأن إيران تصرفت بصبر ومسؤولية شديدة، وتكبدّت تكاليف باهظة للحفاظ على الاتفاق حتى اليوم".

    وحول تصريحات وزير الخارجية الفرنسية حول اختراق إيران لتعهداتها النووي قال "نتوقع من فرنسا اتخاذ إجراءات بنّاءة في مسير عودتها إلى التزامها في الاتفاق النووي".

    وأضاف "نوصي الأطراف الأوروبية أن تتخذ طريق أسهل والرد الإيراني سيكون واضح على إجراءاتهم".

    الاتفاقية بين الصين وإيران مهمة
    أما عن اتفاقية التعاون الاستراتيجي بين الصين وإيران فقال إن "اتفاقية التعاون الاستراتيجي بين الصين وإيران ترسم خطوط التعاون بين البلدين ولا تتضمن أرقاماً وامتيازات كما يحاول البعض اشاعته"، مضيفاً أن "إيران كانت ومازالت تسعى لتوقيع اتفاقيات تعاون استراتيجية مع عدة دول".

    وأوضح "بالطبع اتفاقية التعاون الاستراتيجي بين الصين وإيران  اتفاقية مهمة وخريطة لمسيرة التعاون بين البلدين".

     أزمة الأموال الإيرانية المجمدة
    هذا وكشف زادة أن رئيس وزراء كوريا الجنوبية سيزور طهران قريباً ونأمل أن تساعد هذه الزيارة في تعزيز العلاقات بين البلدين وحل أزمة الأموال الإيرانية المجمدة في بنوك كوريا الجنوبية.

    كما أشار إلى أن الخارجية الإيرانية تتابع موضوع سفينة كوريا الجنوبية مع السلطات القضائية في إيران.
    © 2005 - 2021 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media