مستشار الكاظمي يؤكد استعداد الحكومة لإجراء انتخابات ناجحة بموعدها المحدد
    الأثنين 3 مايو / أيار 2021 - 19:00
    [[article_title_text]]
    (واع) بغداد: محمد الطالبي - أكد مستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون الانتخابات، عبد الحسين الهنداوي، اليوم الاثنين، استعداد الحكومة لإجراء الانتخابات المقبلة في موعدها المحدد، فيما أشار إلى وجود دعم شعبي وسياسي لتحقيق ذلك.
    وقال الهنداوي، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الانتخابات المقبلة ستجرى في موعدها المحدد، وستكون انتخابات ناجحة"، مؤكداً أن "هناك زخماً ودعماً قوياً من قبل الشارع العراقي والقوى السياسية الحالية والجديدة يدفع باتجاه إجراء انتخابات ناجحة".
    وأعرب، عن "أمله في أن ينعكس هذا الدعم في جعل الانتخابات ناجحة"، لافتاً إلى أن "الحكومة أعلنت استعداها للانتخابات وخصوصاً في الجانب الأمني".
    وأكد، أن "اللجنة الأمنية الخاصة بالانتخابات تعمل بشكل جاد في جميع المناطق في المحافظات وفي المركز الوطني، لضمان التهيئة الكاملة للانتخابات"، مشيراً إلى أنه "رغم وجود بعض الصعوبات لكنها لن تكون عائقاً أمام اجراء انتخابات جيدة".
    وفي وقت سابق، كشف مستشار رئيس الوزراء لشؤون الأمن الانتخابي، مهند نعيم، عن إجراءات الحكومة الأمنية واللوجستية استعدادا للانتخابات المقبلة.
    وقال نعيم، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "تم تشكيل لجنة رفيعة المستوى برئاسة نائب العمليات المشتركة، وإشراك أعضاء من وكالة شؤون الشرطة ووكالة الاستخبارات وجهاز مكافحة الإرهاب في التحضير للانتخابات"، مبينا "أنها المرة الأولى التي تشترك فيها الاجهزة العسكرية في التحضير، بالإضافة الى اشراك القضاء للمرة الاولى في عضوية هذه اللجنة".
    ولفت كذلك إلى "تشكيل ثلاث لجان فرعية تلحقها لجنة إعلامية لرصد حملات التخوين والتهديد ومعاقبة مرتكبيها، حيث تشترك فيها مفاصل الدولة مثل هيئة الإعلام والاتصالات والأجهزة الأمنية الأٌخرى المعنية بتلك الحملات".
    وأكد نعيم أن "الملف الانتخابي عراقي بحت، تشترك فيه القوات المسلحة والمفاصل الأمنية والمؤسسات العدلية وأعضاء الضبط القضائي، لكونه عملا مشتركا بين الحكومة والقضاء ومفوضية الانتخابات"، منوها بأنه "هذه بيئة جديدة تحتاج لتضافر جهود المجتمع وشركاء العملية السياسية حفاظاً على سلامة العملية الانتخابية".
    © 2005 - 2021 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media