الكاظمي يفتتح محطة كهرباء سامراء
    الأربعاء 16 يونيو / حزيران 2021 - 18:53
    [[article_title_text]]
    بغداد  (واع) - افتتح رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء، محطة كهرباء سامراء البخارية، فيما أكد أن المحطة ستوفر فرص عمل لأكثر من 1400 مواطن عراقي.

    وقال الكاظمي في كلمة له خلال افتتاحه المحطة، تابعتها وكالة الأنباء العراقية (واع) :"نفتتح على بركة الله محطة كهرباء سامراء، حيث اكتملت المرحلة الأولى من المحطة رغم كل التحديات الحاضرة لاسيما الأزمة الاقتصادية وتأثيرات جائحة كورونا"، مبيناً أن "المرحلة الثانية ستكتمل خلال الأشهر المتبقية من العام الحالي، وندخلها الى الشبكة الوطنية".

    واضاف أن "المحطة سترفد شبكة الإنتاج الوطنية بحدود 1260 ميغاواط من الكهرباء، وستخدم مناطق شمال محافظة بغداد، ومحافظة صلاح الدين بالمزيد من إنتاج الطاقة الكهربائية"، مشيراً إلى "أننا نعمل بكل جد على تطوير محطة سامراء بعقد جديد ضمن الاتفاقية الصينية لإضافة مرحلة ثالثة للمحطة".

    وتابع أن "المحطة ستوفر فرص العمل لأكثر من  1400 مواطن عراقي من أصحاب الاختصاص والخبرات"، موضحاً أن "المحطات المتلكئة كانت مثلَ تحدٍ لنا خلال العام الماضي، وعملنا بكل جد على إتمامها".

    واكد الكاظمي "افتتحنا قبل أيام محطة كهرباء الناصرية، ونفتتح اليوم محطة سامراء، وهناك مشاريع محطات جديدة في الجنوب والوسط والشمال"، لافتاً إلى أن "من أولوياتنا دعم المناطق المحررة من براثن داعش، وإعادة إعمار شبكات التوزيع والمحطات الكهربائية التي تضررت".

    وبين أن "معركة الإعمار وتقديم الخدمات هي المجال الحقيقي لإثبات الأداء"، موضحاً أن "هذه المحطة جزء من الأفعال، فالمواطن سئم سماع الأقوال بلا فعل ملموس".

    وعبر عن شكره، إلى "جميع الملاكات الفنية والعاملين والوزراء والمديرين الذين بذلوا أقصى الجهود لإكمال هذه المحطة"، داعياً زملاءهم في المحطات الأخرى الى "تسريع عملهم كي يرى المواطن العراقي تحسناً في مجال الكهرباء في ظل ظروف الصيف القاسية".

    وأكمل، بالقول: إنه "بالإرادة والصبر والحكمة والهدوء سنرد على الأصوات السلبية الصفراء التي لا تريد الخير للبلد وترغب بصناعة اليأس وتحاول أن تشكك و تعرقل أي منجز تحققه الحكومة، ورَّدنا عليهم بافتتاح هذه المحطة العملاقة في سامراء وقبلها محطتا الناصرية والمثنى للكهرباء وكذلك مستشفى الناصرية وكربلاء ووضع حجر الأساس بميناء الفاو الكبير العملاق ومطار الناصرية وغيرها من المشاريع".

    ونوه رئيس الوزراء بالقول:"نحن مقبلون على انتخابات مبكرة، وهناك من يخشى نتائجها ويحاول إشاعة اليأس في نفوس المواطنين لأجل دفعهم الى عدم المشاركة بالانتخابات"، موضحاً "أننا مستمرون في الإعمار وافتتاح المشاريع ومعالجة مشاكل المشاريع المتلكئة لإعادتها الى الحياة، وسنستمر بمحاربة الفساد رغم كل التحديات التي نواجهها".

    وأشار إلى أنه "تم سحب عدد كبير من الإجازات في هيئة الاستثمار، بسبب تلكؤ مشاريع تلك الإجازات، لأننا نريد مشاريع حقيقية تفيد البلد والمواطن".
    © 2005 - 2021 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media