مجدداً.. إيران تعلن تنفيذ هجمات صاروخية بعمق كردستان
    الأثنين 21 نوفمبر / تشرين الثاني 2022 - 09:50
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز) - أعلنت العلاقات العامة للقوات البرية للحرس الثوري، اليوم الاثنين، إلحاق خسائر كبيرة بما وصفتهم الإرهابيين في كردستان العراق.
    وقالت العلاقات العامة في بيان، "استمرارا لتدمير مقرات ومراكز التآمر واستقرار وتدريب وتنظيم المجموعات الإرهابية الانفصالية المناهضة لإيران في إقليم شمال العراق، تم تنفيذ ومنذ ساعات الفجر الأولى، دفعة جديدة من الهجمات الصاروخية والطائرات المسيرة واستهدف ما تبقى من مقار مرتزقة الاستكبار العالمي".

    وأضاف البيان، "خلال هذه الهجمات التي نفذت في عمق إقليم شمال العراق، بما في ذلك جيزنيكان وزرقيز وكوي سنجق، تم تدمير الأهداف المقصودة وتوجيه ضربات وإلحاق خسائر كبيرة بالإرهابيين".

    وفي وقت سابق، دان العراق بعباراتٍ شديدةٍ ومُكَرَّرة، ما أقدَمَ عليه الجانب الإيرانيّ من قصفٍ مدفعيٍّ وبالطائرات المُسيَّرة، على عددٍ من مناطق إقليمِ كوردستان.

    وذكرت وزارة الخارجية في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أنَّ "هذا النَهج الأُحاديّ، العدائيّ، لن يكونَ عاملاً للدفعِ بحلولٍ تُفضي للاستقرار، وسبَقَت المواقف لتؤشِّر خطر هذا التجاوز السافر على سيادة العراق وأمن مواطنيه، وما يعكسه من تهديدٍ مُستَمِر سيتسبب بإرباكِ المنطقة ويرفع مستوى التوتر فيها".

    وتعهدت الوزارة، بـ"اتخاذ إجراءات دبلوماسيَّة عالية المستوى في هذا الجانب، غير متوانية عن حفظ وصون سيادة العراق، وبما يُعَزِّز أمن شعبه".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media