الغش بـ"واتساب".. تسريب أول امتحانات "الثانوية العامة" في مصر
    الأثنين 20 يونيو / حزيران 2022 - 15:24
    [[article_title_text]]
    (الحرة) - فوجئ المسؤولون في مصر، بتداول صفحات الغش الإلكتروني على تطبيقي تليغرام وواتساب، أسئلة وإجابات لامتحان التربية الوطنية، عقب بدء موعد الامتحان، رغم تشديد الإجراءات في أول أيام امتحانات الثانوية العامة المؤهلة للالتحاق بالجامعات، بحسب ما أفادت وسائل إعلام مصرية. 

    وذكرت صحيفة الشروق، أن صفحات الغش قامت بإخفاء كود الطالب من على ورق الأسئلة قبل النشر. 

    وأشارت صحيفة المصري اليوم إلى أن وزارة الداخلية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، تمكنت من تحديد ثلاثة طلاب بمحافظات الغربية والشرقية (دلتا النيل) وقناة (الصعيد)، بثوا الأسئلة باستخدام هواتفهم المحمولة، مشيرة على أنه "تم إتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة". 

    ويؤدي طلاب الثانية العامة، الاثنين، امتحاني الدين والتربية الوطنية في أول أيام امتحانات الثانوية العامة هذا العام، وهي مواد غير مضافة للمجموع. 

    ونقلت صحيفة "أخبار اليوم" الحكومية، عن مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، أنه تم ضبط قرابة سبع حالات غش وتصوير لمادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، الاثنين، مشددة على أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بعد أن تم تحديد هوية الطلاب في اللجان.

    وفي تحد جديد لوزارة التربية والتعليم، زعمت صفحة شاومينج 2022، التي تعد أشهر صفحات الغش الإلكتروني، تسريب امتحانات الثانوية العامة 2022.

    ويخوض 707 ألف و992 طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة هذا العام، داخل 2089 لجنة امتحانية. 

    وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان لها، الطلاب من الغش أو الشروع فيه، مشيرة إلى أن ذلك يؤدي إلى منع الطالب من أداء الامتحان في الدور الذي يؤديه والدور الذي يليه من العام ذاته، ويُعتبر راسبًا في جميع المواد، ويُحظر على الطالب طبع أو نشر أو الترويج بأي وسيلة لأسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022 وأجوبتها منعًا لتطبيق عقوبات قانون الغش.

    الحرة - واشنطن
    © 2005 - 2022 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media