الشرطة: "قتلى" في إطلاق نار داخل مركز تسوق بكوبنهاغن
    الأثنين 4 يوليو / تموز 2022 - 08:44
    [[article_title_text]]
    (DW) كوبنهاغن - في البداية تحدثت الشرطة عن سقوط عدد من الأشخاص جرحى في إطلاق نار في كوبنهاغن الدنماركية، لكنها عدلت روايتها وتحدثت عن "قتلى عديدين". كما قالت الشرطة إنها لا تستبعد أن يكون حادث إطلاق النار "عملا إرهابيا".

     أفادت الشرطة الدنماركية أن إطلاق النار الذي وقع عصر اليوم الأحد (الثالث من يوليو/ تموز 2022) داخل مركز للتسوق في كوبنهاغن أسفر عن "قتلى عديدين" إضافة الى العديد من الجرحى.

    وقال قائد شرطة كوبنهاغن سورين توماسن في مؤتمر صحافي إن المشتبه به الذي أوقفته الشرطة في وقت سابق هو "دنماركي" عمره 22 عاما. كما قالت الشرطة إنها لا تستبعد أن يكون حادث إطلاق النار "عملا إرهابيا"، مؤكدة أنه لا يوجد حاليا ما يشير إلى وجود شركاء في واقعة إطلاق النار.

    وقال متحدث لرويترز إن المستشفى الرئيسي بالعاصمة استقبل "مجموعة محدودة العدد من المصابين" للعلاج. وأضاف أن المستشفى
    استدعى جراحين وممرضات وموظفين آخرين.

    وكانت الشرطة الدنماركية قد أعلنت في البداية أن "العديد" من الأشخاص أصيبوا خلال إطلاق النار بفي مركز تسوق كبير في كوبنهاغن دون الإشارة إلى وقوع قتلى.

    وكتبت شرطة كوبنهاغن على تويتر أنه تم أرسل تعزيزات كبيرة من الشرطة إلى محيط مركز التسوق "فيلدز" في منطقة أماه الواقعة بين وسط المدينة ومطار العاصمة. وأضافت "نحن في الموقع، أطلقت عيارات نارية وأصيب عدد من الأشخاص".

    وعندما سمع دوي الطلقات الأولى، هرع أكثر من مئة شخص إلى خارج المركز التجاري، على ما نقلت وسائل إعلام دنماركية عن شهود.

    ودعت الشرطة الموجودين داخل المبنى إلى انتظار دخولها والآخرين إلى البقاء بعيدا من المنطقة.

    في غضون ذلك أعلنت الشرطة أن مشتبها به أوقف بعد إطلاق نار أسفر عن العديد من المصابين الأحد في مركز تسوق كبير في كوبنهاغن. وكتبت شرطة كوبنهاغن على تويتر "أوقف شخص على صلة بإطلاق النار في مركز فيلدز للتسوق. لا نستطيع حتى الآن الإدلاء بمزيد من المعلومات عن هوية هذا الشخص".

    ونشرت وسائل إعلام محلية صورا تظهر ضباط شرطة مدججين بالسلاح في مكان الحادث، بالإضافة إلى أشخاص يركضون للخروج من المركز التجاري.

    ومن المقرر أن يؤدي المغني البريطاني هاري ستايلز عرضه في وقت لاحق، في الساعة الثامنة مساء (1800 بتوقيت غرينتش).

    ويقام الحفل الموسيقي على بعد أقل من ميل من المركز التجاري. ولم يتسن على الفور الوصول إلى شركة لايف نيشن المنظمة للحفل للتعليق.

    ع.ا/أ.ح (أ ف ب، رويترز)
    © 2005 - 2022 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media