المبعوث الأميركي جيمس روبن: روسيا تتلاعب بالمعلومات لتكذيب ما نراه بأعيننا وتضليل شعبها وتمتلك ترسانة أسلحة بيولوجية وكيميائية لقتل معارضيها
    الجمعة 17 مارس / أذار 2023 - 17:55
    [[article_title_text]]
    آرشيف
    "الحرة" (سبرنغفيلد، فيرجينيا) – اتهم المبعوث الأميركي الخاص ومنسق مركز التواصل العالمي في وزارة الخارجية الأميركية جيمس روبن الروس بالتلاعب بالمعلومات في ما يتعلق بحادث التعرض للمسيرة الأميركية فوق البحر الأسود. وقال روبن في مقابلة خاصة مع قناة "الحرة" "يحاول الروس استخدام  نظام تلاعبهم بالمعلومات في محاولة لنفي ما يمكن أن نراه بأم العين وهو قيام الطائرات الروسية بضرب المسيرة الأميركية التي كانت فوق المياه الدولية".

    وفي رده على الادعاءات الروسية حول وجود مختبرات بيولوجية أميركية في أوكرانيا قال روبن "إن روسيا تحاول الكذب حول أسباب الحرب في أوكرانيا وتحاول الإدعاء أن لها علاقة بأبحاث الأسلحة البيولوجية. فهذا غير صحيح وغير معقول". وأضاف أن مجموعة اتفاقية الأسلحة البيولوجية نظرت في هذا الأمر وفحصته ومن الواضح تماماً أن هذه أكاذيب مصممة لتشويه السمعة... روسيا هي التي اختارت الحرب وبوتين هو الذي اختارها وهم يحاولون تحويل انتباه الناس عن الحقيقة".

    وقال روبن إن "الحقيقة هي أن هناك حكومة واحدة فقط أعرفها جعلت الأسلحة الكيماوية والبيولوجية جزءاً من ترسانتها واستخدمتها لتسميم نافالني وتسميم أفراد في المملكة المتحدة. وشوهدت قواتها ونشطاؤها يعملون مع الحكومة السورية حيث تم استخدام الأسلحة الكيماوية. لذلك عندما نتحدث عن استخدام أسلحة الدمار الشامل فإن لروسيا تاريخ طويل في استخدام هذه الأنواع من المواد لقتل الناس".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media