آل باتشينو يتوقع طفلا.. ما الذي يقوله الأطباء بشأن الإنجاب في هذا العمر؟
    السبت 3 يونيو / حزيران 2023 - 07:31
    [[article_title_text]]
    آل باتشينو أعلن الأربعاء أن صديقته ذات الأصول الكويتية نور الفلاح حامل في شهرها الثامن
    (الحرة)  ترجمات - حذر أطباء وخبراء من مخاطر إنجاب أطفال في سن الشيخوخة، بعد إعلان الممثل الشهير، آل باتشينو، أنه يرتقب مولوده الرابع وهو في سن الـ83.

    وقالت شبكة "إن بي سي" الإخبارية إن الأبحاث المنشورة، على مدار العقد الماضي، تشير إلى أن الأطفال المولودين لرجال كبار في السن معرضون أكثر من غيرهم لخطر الإصابة بعيوب خلقية أو بعض أنواع السرطان أو اضطرابات في النمو العصبي.

    ونقلت الشبكة عن أستاذ أخلاقيات علم الأحياء في كلية طب غروسمان في جامعة نيويورك، آرثر كابلان، قوله إن "الرجال الكبار في السن ينجبون أطفالا منذ مئات السنين.. إنها ليست ظاهرة جديدة.. لكنهم ربما ينجبون أطفالا لديهم مخاطر أعلى من المشاكل".

    ولا يوفر المجتمع الطبي تعريفا ثابتا لما يسمى بعمر الأب "المتقدم"، ولكن جمعية المسالك البولية الأميركية والجمعية الأميركية للطب التناسلي توصيان بأن يتحدث الأطباء مع الرجال، الذين تبلغ أعمارهم 40 عاما فما فوق، حول زيادة احتمالات حدوث المخاطر الصحية لدى ذريتهم. 

    وقالت مديرة معهد صحة النساء في كلية "روتجرز روبرت وود جونسون" الطبي، غلوريا باخمان، للشبكة إن "الرجال يجب أن يدركوا أنهم يمرون أيضا بنفس دورة الشيخوخة الإنجابية التي تمر بها النساء، على الرغم من حقيقة أنهم لا يعانون من انقطاع الطمث".

    وحددت دراسة، أجريت عام 2019، أن عمر الأب له تأثير كبير على صحة الطفل ونموه. 

    ووجدت الدراسة أن الأطفال الذين يولدون لآباء أكبر سنا لديهم مخاطر متزايدة للإصابة بالشفة المشقوقة أو الحنك المشقوق وعيوب القلب والتوحد والفصام والاضطراب ثنائي القطب.

    وتشير الأبحاث الإضافية إلى أن عمر الأب المتقدم مرتبط بشكل معتدل بالشكل الأكثر شيوعا من سرطان الدم في مرحلة الطفولة ويرتبط بارتفاع طفيف مع خطر الإصابة بسرطان الغدد الليمفاوية لدى الأطفال.

    وفي عام 2018، وجد باحثون في جامعة ستانفورد، أن الأطفال المولودين لآباء، يبلغون من العمر 45 عاما أو أكثر، كانوا أكثر عرضة بنسبة 18 في المئة للإصابة بالنوبات التشنجية و14 في المئة أكثر عرضة للولادة المبكرة مقارنة بالأطفال المولودين لآباء، تتراوح أعمارهم بين 25 و34 عاما.

    ويؤكد أستاذ المسالك البولية في كلية الطب بجامعة ستانفورد، مايكل أيزنبرغ، في حديثه للشبكة أن الرجال غالبا ما يراكمون حوالي طفرتين في الحمض النووي للحيوانات المنوية كل عام، مما قد يساعد في تفسير سبب زيادة المخاطر الصحية على أطفالهم مع تقدمهم في العمر.

    وآل باتشينو ليس الوحيد من المشاهير الذي سينجب أو رزق بالفعل بمولود وهو في سن الشيخوخة، فقد سبقه في ذلك زميله النجم السينمائي، روبرت دي نيرو، الذي أعلن، الشهر الماضي، أنه رزق بطفله السابع وهو في سن الـ79.

    يذكر أن موقع "تي إم زي" المختص بنشر أخبار المشاهير، أشار، الجمعة، إلى أن الممثل الأميركي المخضرم آل باتشينو طلب خضوع شريكته الأميركية ذات الأصول الكويتية، نور الفلاح، لاختبار الحمض النووي لإثبات أن الطفل الذي تحمله من صلبه.

    ونقل الموقع عن مصادر مطلعة القول إن آل باتشينو كان في البداية على يقين من أنه غير قادر على جعل شريكته أو أي امرأة أخرى تحمل منه، وبالتالي اعتقد أن الطفل لم يكن له.

    كشف موقع "تي إم زي" المختص بنشر أخبار المشاهير أن الممثل الأميركي المخضرم آل باتشينو طلب خضوع صديقته ذات الأصول الكويتية نور الفلاح لاختبار الحمض النووي لإثبات أن الطفل الذي تحمله من صلبه.
    وأضاف الموقع أن الممثل الشهير، البالغ من العمر 83 عاما، كان يعاني من مشاكل طبية تمنع الرجال عادة من إنجاب الأطفال، مبينا أن آل باتشينو صدم عندما علم بخبر حمل صديقته.

    وذكرت المصادر أن آل باتشينو شكك في البداية في أن الطفل له وطلب منها الخضوع لاختبار الحمض النووي، الذي أظهر في النهاية أن الطفل من صلبه.

    وقال الموقع إن آل باتشينو لم يكن يخطط لأن يكون أبا لطفل جديد، بهذا السن، وإن حمل صديقته كان مفاجئا له.

    وكانت شبكة "إن بي سي نيوز" الإخبارية نقلت، الأربعاء، عن متحدث باسم النجم الأميركي القول إن عارضة الأزياء، نور الفلاح، البالغة من العمر 29 عاما، حامل في شهرها الثامن، وذلك بعدما ارتبطت عاطفيا بنجم سلسلة أفلام" العراب" الشهيرة، في أبريل من العام الماضي.

    ولدى آل باتشينو ابنة تدعى جولي ماري (33 عاما) كان قد أنجبها من صديقته السابقة، جان تارانت.

    كما سبق له أن أنجب التوأمين، أنطون وأوليفيا، البالغين من العمر 22 عاما، من الممثلة والمغنية الأميركية، بيفرلي دانجيلو.

    وولدت الفلاح في الكويت من أب كويتي وأم أميركية، ولكنها نشأت وترعرعت في الولايات المتحدة، بحسب مجلة "هاربرز بازار" الأميركية.

    وسبق لها أن ارتبطت عاطفيا بالموسيقي والمغني البريطاني، ميك جاغر، في عام 2017، وبعدها واعدت الملياردير، نيكولاس بيرغروين، في عام 2018.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media