والد الحلي الذي قتل في فرنسا كان مرتبطا بحزب البعث العراقي
    الأثنين 29 أكتوبر / تشرين الأول 2012 - 18:46
    (السومرية نيوز) بيروت -
    أكدت صحيفة "بيلد" الالمانية الاثنين نقلا عن مصدر في جهاز الاستخبارات الالماني ان والد سعد الحلي الذي قتل مع اثنين من افراد اسرته في ايلول2012 في جبال الالب الفرنسية، كان مرتبطا بحزب البعث العراقي الذي كان يتزعمه صدام حسين.

    وبحسب نسخة الصحيفة الالكترونية كشفت الاستخبارات الالمانية ان والد سعد الحلي (50 عاما) الذي قتل بالرصاص مع زوجته ووالدتها قرب آنسي في فرنسا حيث كان يمضي اجازة، كان يدير حسابا مصرفيا لصدام حسين في سويسرا.

    وكتبت الصحيفة انه بعد وفاة والده كاظم الحلي عام 2011، بات بامكان سعد الحلياستخدام الحساب الذي اودع فيه مليون يورو من اموال حزب البعث العراقي السابق.

    وقال المصدر للصحيفة ان "اجهزة الاستخبارات الالمانية تراقب منذ عشرات السنواتالتعاملات المالية بين الغرب والعراق" مؤكدا ان "فرضية الخلاف المالي قد تبرر المأساة التي وقعت في الخامس من ايلول الماضي".

    وفيما رفضت الاستخبارات الالمانية التعليق على الموضوع، نفى كبير المحققين في القضية السبت نقل الاستخبارات الالمانية معلومات الى مكتب مكافحة الارهاب في دائرة الدرك حول روابط محتملة بين اسرة سعد الحلي وثروة الرئيس العراقي السابق كانت اشارت اليها صحيفة لوموند الفرنسية.

    وكان الحلي مهندس الطيران العراقي الحاصل على الجنسية البريطانية والمقيم في بريطانيا، يقضي عطلة مع عائلته في منطقة الألب السياحية شرق فرنسا، حيث عُثر عليه في 5 ايلول 2012 مقتولاً مع زوجته إقبال (47 عاماً) ووالدتها التي تحمل الجنسية السويدية بعيارات نارية في الرأس، في هجوم أصاب ابنته زينب البالغة من العمر 7 سنوات بجروح خطيرة وترك شقيقتها زينا (4 سنوات) تعاني من صدمة شديدة.

    يذكر ان تقارير صحافية ذكرت أن الحلي خضع لمراقبة من قبل الفرع الخاص في الشرطة البريطانية بسبب روابط عائلته مع نظام صدام حسين، والتي قد تكون شكّلت أهمية جعلتها تتمركز في موقع يبعد أمتاراً قليلة عن منزله في قرية كلاي غيت بمقاطعة ساري وتمضي عدة أسابيع في تتبع تحركاته بعد غزو العراق عام 2003.


    1. مقتل وإصابة ستة معظمهم من عائلة عراقية في ظروف غامضة بفرنسا
      07/09/2012 - 09:15 الأخبار
    2. الطفلة الناجية من عملية اغتيال الحلي تفيق من الغيبوبة وشقيقتها تعود إلى بريطانيا
      10/09/2012 - 08:06 الأخبار

    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media