كلمات من أجل ألشعب وألوطن للأخ مصطفى ألكاظمي ألذي يعرفني جيدا منذ أيام ألكفاح ضد ألطاغية ألمقبور
    السبت 5 سبتمبر / أيلول 2020 - 16:08
    طعمة السعدي

    1- وفقك ألله ورعاك وأنت تسير بعزم وشجاعة بين ألأسلاك ألشائكة ألفاسدة وألمفخخات ألتي تحيط بك من كل جانب.
    2- ملاحقة أل 500 مليار دولار ألتي سرقها قادة ألكتل وأذنابهم، تتم بسحق رؤوس ألفساد، وليس أذنابها. فذيل ألأفعى ينمو مجدداً إذا قُطِع. ومتابعة رؤوس ألفساد يجب أن تتم على جناحيهما ألحكومي و شركائهم من رجال ألأعمال بشكل عام من ألتجار إلى ألمقاولين. وهنالك إعتراضات هائلة من أبناء ألشعب على تعيين ألفريق ألحقوقي أحمد طه هاشم  أبو رغيف رئيساً للجنة مكافحة ألفساد لأنه متهم بالفساد، و لا يعالج سم ألأفعى بسم إبنتها.
    2- إنّ ألكهرباء عصب ألحياة، وأساس ألصناعة وألمشاريع ألإنتاجية ويجب زيادة ألطاقة ألكهربائية لتصل إلى 40 ألف ميكاواط، بالإتفاق مع ألشركات ألعالمية من ألصين إلى أميركا، و زيادتها سنوياً بعد ألوصول إلى هذا ألهدف بمقدار ألزيادة ألسنوية في أللإستهلاك أو أكثر بما يؤمن حاجة ألمواطن وحاجة ألمشاريع ألصناعية وغيرها، وكتبت عن ذلك مراراً إلى أن مللتُ.
    3- إنّ ألمصارفَ ألأهليةَ خصوصاً، والحكومية وشركات ألصيرفة عموماً كانت أذرعُ ألفساد وتهريب ألعملة ألصعبة بالدولارات وأفرغت ألبلاد منها بوثائق إستيراد مزورة، و يجب أن تُقطعْ أيدي إدارات هذه ألمصارف من ألأكتاف.
    4- إنّ ألوعود بتعيين ملايين ألخريجين في وظائف ألدولة من ألمستحيلات، وعلى أبناء ألشعب ألكرام فهم هذه ألحقيقة، و عليهم أن يعوا ذلك،  و لا يركضون وراء سراب زائف. كما أنّ إيهامهم بالتعيينات لغايات إنتخابية  كذب و فساد فوق ألفساد ألسائد، ف 90% من موظفي ألدولة ألمدنيين ألحاليين  فائضين عن ألحاجة، وهم عبء هائل على خزينة ألدولة وسبب من أسباب إفقار خزينة ألبلاد. وكذلك فإنّ وزارتي ألدفاع وألداخلية وألأجهزة ألأمنية ألمختلفة وألحشد ألشعبي ملآى بالفائضين عن ألحاجة وألفضائيين، وقوة ألدول ليس بعدد أفراد جنودها، بل بأسلحتها ذات ألتقنية ألعالية وألتدريب على أحدث ألعلوم ألعسكرية بلا كلل أوملل. و يجب إستعمال ألأنظمة ألألكترونية، و بنوك ألمعلومات ألبايولوجية من بصمة ألإبهام إلى صورة ألموظف أو ألموظفة، وألتأكد من إسم ألموظف ألرباعي، و إسم والدته و أبويها و أجدادها، وعنوان محل ألولادة وإسم ألمستشفى ألتي ولد فيها، أو إسم ألقابلة ألمأذونة، ليتم ضبط ألمعلومات ألحقيقية عن كل موظف. ألفساد ألإستثنائي ألسائد في تعدد ألرواتب لنفس ألشخص بتزوير مكان ألولادة عدة مرات وألفضائيين، يحتاج إلى هذه ألإجراءات ألإستثنائية ألصارمة.
    5- كتبت مراراً وتكراراً أنّ حل مشكلة ألبطالة في ألعراق يتم بتشجيع ألقطاع ألخاص على تأسيس شركات ومصانع وطنية محمية، ومشاريع عديدة أخرى ذات جدوى إقتصادية حقيقية وممولة من ألمصارف ألأهلية ألتي نهبت أموال ألعراق و هربتها عن طريق مزاد ألعملة ألذي كان بؤرة  ألنهب و ألفساد و ألسرقات و إفقار ألبلاد، فعليها (ألمصارف)  أن تمول مثل تلك ألمشاريع بفوائد رمزية لا تتجاوز الإثنين بالمئة و هي صاغرة رغم أنفها. وكذلك على ألمصارف ألحكومية أن تفعل مثل ذلك.
    قلت مراراً في مقالاتي: لم تزدهر وتتحضّر دولة في أوروبا، أو أميركا،  أو ألشرق ألأقصى و ألدول ألآسيوية بما فيها  ألهند و غيرها بمشاريع حكومية  كسولة فاشلة، وإنّما بشركات ومشاريع ألقطّاع ألخاص ألصناعية وألزراعية وألسياحية وألسكنية وألإستثمارات ألمالية ومشاريع ألسكن ألتي بنت تلك ألبلدان وجعلت معدل دخل ألفرد يفوق 120 ألف دولار سنوياً.
    6- أكرّر ما كتبته سابقاّ أكثر من مرة: يجب إنشاء مصافي نفط عملاقة بطاقة ملايين ألبراميل يومياً، لسد ألحاجة ألمحلية وتصدير ألمنتجات ألنفطية ذات ألمواصفات ألعالمية ألعالية إضافةً إلى ألنفط ألخام. ويجب إنشاء مشاريع عملاقة أخرى للبتروكيمياويات و إستغلال ألغاز ألطبيعي، و من ألجريمة حرق قدم مكعب واحد منه في بلد غني جداً بمصادره ألطبيعية، فقير جدّاً بقيادات شريفة وكفوءة ووطنية مخلصة، بل غنيٌّ جداّ بالخونة وألعملاء ألذين زحفوا إلى ألسلطة بشهادات مزورة، و خلفيات قروية دينها ألنهب وألسرقات وألإجرام. و لا بُدَّ  أن تتم هذه ألمشاريع بالمشاركة مع شركات عالمية عملاقة من كل أنحاء ألعالم بما في ذلك ألصين و دول ألشرق ألأقصى كاليابان وكوريا ألجنوبية و غيرها لعدم وجود أموال في خزينة ألدولة ألتي سرقها ألقادة ألسياسيون ألسفلة وأحزابهم ألكافرة (وإن إدعت ألإسلام غطاءً)  منذ سبعةَ عشرَ عاماً.
    7- يجب ألإسراع بتحصيل تمويل لإنجاز مشروع ميناء ألفاو ألكبير بأسرع وقت ممكن. إنّ إنجاز هذا ألمشروع هو برهان ساطع على وطنيتك وحبك لشعبك وإخلاصك له يا أخ مصطفى.
    8- لا ربط سككي مع ألكويت أبداً أبداً. كفى ألكويت سرقة أراضينا ونهب نفطنا وغازنا ومياهنا ألإقليمية. وإلّا سيتكرّر موضوع 2 آب 1990 عاجلاّ أو آجلاً على أيدي قادة وطنيين شرفاء ومنتخبين وليس بتهوّر كتهوّر ألمقبور صدّام ألذي كان سبباً في تدمير ألبلاد وألعباد وإحتلال ألعراق وألمجيء بحكام خونة غادرين ولصوص لحكم ألعراق و تدميره دماراّ فوق دمار. على ألكويت أن تعلم بأنه يكفينا أن نحرر أراضينا حتى سور ألكويت ألقديم في وسط عاصمتهم ألتي هي ألأخرى سليبة بمساعدة بريطانيا ألعظمى وحكومة ألهند ألتي كانت تابعة للإمبراطورية ألبريطانية. لدى ألعراق كل ألوثائق ألتي تثبت كلامي. زمن ألإستعمار وسياساته ولّى فيجب معالجة أخطائه جذريّاً.
    9- ألطاقة ألشمسية. لا أعرف سبباً للتأخر ألهائل بإستعمال ألطاقة ألشمسية لإنتاج ألكهرباء وألتدفئة شتاءً في بلد ينعم بشمس ساطعة طوال ألسنة، في حين تستخدم على نطاق واسع في دول محرومة من ذلك كالدول ألأوروبية. يجب ألإسراع في إستخدامها بأسرع وقت ممكن بالتعاون مع ألصين وغيرها من ألدول.
    10- ألإنتخابات: لا بد من نظام ألدوائر ألمتعددة، وكون ألفائز من يحصل على أكبر عدد من ألأصوات كما يحصل في ألدول ألديمقراطية ألعريقة، وألتأكد من أسماء ألناخبين وعناوينهم وألمعلومات ألألكترونية وألبايولوجية عنهم كما ورد في ألفقرة ألرابعة أعلاه. كما يجب أن تجري ألإنتخابات بإشراف ألأمم ألمتحدة ودول عظمى، وعلى يد شركات أجنبية متخصصة تنشلر نتائجها بعد ساعة أو ساعتين، و ليس بعد أسابيع أو أشهر ليتسنى للفاسدين وألهيئة ألغير مستقلة تزويرها حسب رغباتهم،  و رمي إرادة ألشعب في سلة ألمهملات.
    11- أرجوك أن توقف ألإستغلال ألبشع لعصابات ألبرزاني و ألطالباني وغيرهم للحكومة ألإتحادية ألضعيفة، وإسترجاع ما سرقوه ويسرقوه من أموال ألعراق وثرواته ألطبيعية، و ألرسوم و ألضرائب و ألكمارك وغير ذلك و وضعها في حساباتهم ألخاصة في سويسرة و ألدول ألأوروبية و إسرائيل منذ أكثر من سبعة عشر عاماً. وهم يتركون غالبية ألشعب ألكردي في فقر حيث أنهم يسرقون ألرواتب ألمضاعفة أربع أو خمس أضعاف ألعدد ألحقيقي عن طريق ألفضائيين.  يجب عمل قاعدة بيانات لموظفي ألإقليم كما ورد في ألفقرة ألرابعة من هذه ألمقالة، وكشف أسماء ألأكراد ألأجانب ألذين منحوا ألجنسية ألعراقية بالتزوير لأغراض إنتخابية ومالية فاسدة. 
    7- في جعبتي ألكثير من ألكلام يا أخي ألعزيز، لكنّي أعلم أن وقتك قليل، وأنت لا تنام باذلاً كل جهد لخدمة البلاد وألعباد، وفقك ألله وسدد خطاك.

    طعمة السعدي

     02 09 2020
    talsaadi815@yahoo.co.uk

    بعض روابط بعض مقالاتي حول ألموضوع:
    1- https://akhbaar.org/home/2013/8/152150.html رسالة إلى ألسيد رئيس ألوزراء نوري ألمالكي 11 آب 2013.         

                                                                           
    2- https://akhbaar.org/home/2011/03/107249.html  ألكهرباء شريان الحياة وعجلة التقدم و الإزدهار لا يحضى بما يستحق من أصحاب القرار 24 آذار 2011.     

                                          
    3- https://akhbaar.org/home/2011/08/114792.html   ألكهرباء وعقد ألشركات ألوهمية ألكندية أللبنانية.                   

                                                                        
    4- https://akhbaar.org/home/2010/06/92208.html  ألكهرباء تيار صاعق سيزعزع الأمن والأستقرار ويخلف الخراب والدمار، فما هو الحل 22 حزيران 2010 ؟ِ      

                                   
    5- https://akhbaar.org/home/2009/09/76954.html  تحويل مجاري الأنهار والتلاعب بحصص العراق المائية خرق للقانون الدولي 24 أيلول 2009.              

                                               
    6- https://akhbaar.org/home/2009/09/77156.html  تحويل مجاري الأنهار والتلاعب بحصص العراق المائية خرق للقانون الدولي 27 أيلول 2009  ألقسم ألثاني.     

                                           
    7- https://akhbaar.org/home/2010/01/83085.html  ألفسادُ آفةٌ اجتماعيةٌ قاتلةٌ ورثناها من صدام وعصابته ويجب ألقضاء عليها حالاً 08 كانون ألثاني  2010.     

                                                     
    8- https://akhbaar.org/home/2012/06/132036.html   نظافة بغداد وألمدن ألعراقية مقياس لشرف ألمهنة بالنسبة للمسؤولين عنها ومرآة لإلتزامهم ألوطني وألديني ألمزعوم.           

                
    9- https://akhbaar.org/home/2013/2/141725.html   إذكروا نعم ألله عليكم أيها ألعراقيون ألأكارم ولا تكونوا مسخرةً للأجانب.         

                                                                            
    10- https://akhbaar.org/home/2014/7/171846.html  هل ماتت ضمائركم إلى هذا الحد أيُّها ألخونة ألأراذل؟       

                                                                                                 
    11- https://akhbaar.org/home/2016/7/214931.html   ذا كنت لا تستحي إعمل ما تشاء , لكن ضع ألعمامةَ جانباً أولاً، فهي تراث مقدس.

    وهنالك ألمزيد لمن يرغب.

     

     

    © 2005 - 2020 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media